Skip to main content

بلاغ للنائب العام يكشف: 60 % من وكلاء النيابة المعينين في 2009 من أبناء القضاة

الصفحه الرئيسيه





تقدم إئتلاف خريجي كليتي الحقوق والشريعة والقانون ببلاغ للنائب العام برقم 9541 ضد رئيس المجلس الأعلي القضاء بصفته ورئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة بصفته، وذلك للمطالبة بفتح تحقيق حول فساد التعيينات في الهيئات القضائية والذي أدى إلى توريث القضاء بشكل أساء لمبدأ العدالة والمساواة. 
وأكد الإئتلاف في بلاغه أن لديه مستندات تثبت التجاوزات في الكشوف النهائية لتعيينات النيابة العامة دفعة 2009 حيث تم إعداد الكشوف النهائية للترشيحات الخاصة مجاملة لأبناء العاملين، حيث ان أكثر من 60% من المقبولين من أبناء قضاة حاصلين علي درجات متدنية، ومن بينهم 176 مرشحًا تقديراتهم أقل من 68 % ، كما أن هناك أكثر من خمسين مرشحا حصلوا على 65% في المائه بالرأفه (الرفع). جاء ذلك في الوقت الذي استبعدت فيه لجان القبول أغلب الأوائل والمتفوقين بشكل يكشف استغلال النفوذ والمخالفة الصارخة لمبادئ الدستور والقانون. 
وقال البلاغ ان رئيس المجلس الأعلي القضاء تجاهل مطالب الإئتلاف بتطهير القضاء من الفاسدين والمزورين، رغم التقدم بطلب رسمي حمل رقم 1410 لسنة 2011 في 2/8/2011. 
وطالب بفتح تحقيق حول القضاة المسيسين الذين زوروا الانتخابات – على حد وصف البلاغ - والقضاة المرتبطين بأمن الدولة المنحل حيث أن القضاء يكفي فيه الشبهة لعدم الصلاحية. 
وشدد البلاغ على ضرورة تطبيق قانون الغدر علي القضاة الذين استغلوا مناصبهم وسلطاتهم الوظيفية في غير الصالح العام والقضاة الذين قاموا بتعيين أبنائهم بالمخالفة للقانون. 
وطالب البلاغ المجلس العسكري بعدم التصديق علي أي تعينات في القضاء والانتظار لحين انتخاب رئيس جديد للبلاد يتولى إصدار قرار الدفعات المعنية للتأكد من تطابقها مع القانون ، والاستفادة من درس تعينات مجلس الدولة دفعتي 2008، 2009 والتي تم فيها تعيين ضباط أمن الدولة المتهمين بقتل الثوار فيه إضافة لأبناء المستشارين الحاصلين علي تقديرات متدنية







































































اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

Comments

Popular posts from this blog

لوسي آرتين اشهر قضايا حظر النشر واكبر قضايا الفساد في مصر

لوسي أرتين هي سيدة أعمال مصرية تنتمي للطائفة الأرمينية في مصر، وابنة شقيقة الممثلة لبلبة وقريبة الممثلة الاستعراضية نيللي. وهي صاحبة الفضيحة التي توصف بأنها أخطر قضايا الفساد في مصر خلال الخمس والعشرين سنة الأخيرة، انتهت بالاطاحة بنائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع والانتاج الحربي المشير محمد عبدالحليم أبو غزالة، وبالرجلين الثاني والثالث في وزارة الداخلية بعد الوزير و هما اللواء حلمي الفقي مدير الامن العام و اللواء فادي الحبشي مدير المباحث ، وبثلاثة قضاة. فضيحة لوسي أرتين كان الصحفي وائل الابراشي رئيس تحرير صحيفة "صوت الأمة" هو أول من كشف عام 1993 فضيحة لوسي ارتين واتصالاتها مع كبار المسؤولين المصريين وفي مقدمتهم المشير أبو غزالة وقيادات رفيعة المستوى في وزارة الداخلية ومحافظ سابق للتأثير على حكم قضائي في نزاع عائلي بينها وبين طليقها. وفي ذلك الحين نشر الابراشي في مجلة "روز اليوسف" مكالمات هاتفية سجلتها جهة رقابية بين هؤلاء المسؤولين وبين لوسي، باعتبارها كما قال في تصريحات صحفية له فيما بعد، نموذجا لعلاقات بعض رجال السلطة بسيدة عندها مشكلات مع طليقها أحبت اختراق القضاء

اسماء اشهر الماسونيين فى العالم

الماسونية التعريف : الماسونية لغة معناها البناءون الأحرار ، وهي في الاصطلاح منظمة يهودية سرية هدامة ، إرهابية غامضة ، محكمة التنظيم تهدف إلى ضمان سيطرة اليهود على العالم وتدعو إلى الإلحاد والإباحية والفساد ، وتتستر تحت شعارات خداعه ( حرية - إخاء - مساواة - إنسانية ) . جل أعضائها من الشخصيات المرموقة في العالم ، من يوثقهم عهداً بحفظ الأسرار ، ويقيمون ما يسمى بالمحافل للتجمع والتخطيط والتكليف بالمهام تمهيداً بحفظ جمهورية ديمقراطية عالمية - كما يدعون - وتتخذ الوصولية والنفعية أساساً لتحقيق أغراضها في تكوين حكومة لا دينية عالمية التأسيس وأبرز الشخصيات لقد أسسها هيرودس أكريبا ( ت 44م ) ملك من ملوك الرومان بمساعدة مستشاريه اليهوديين - حيران أبيود : نائب الرئيس - موآب لامي : كاتم سر أول ولقد قامت الماسونية منذ أيامها الأولى على المكر والتمويه والإرهاب حيث اختاروا رموزاً وأسماء وإشارات للإيهام والتخويف وسموا محفلهم (هيكل أورشليم) للإيهام بأنه هيكل سليمان عليه السلام · قال الحاخام لاكويز : الماسونية يهودية في تاريخها ودرجاتها وتعاليمها وكلمات السر فيها وفي إيضاحاتها .. يهودية من البداية إلى الن

كلمه المستشاره الالمانيه للشعب الالمانى عن كورونا فيروس