Skip to main content

سرايا: البرادعي وموسى كانوا يعاملوا "بفتور" في الصحف القومية بتوجيهات من نظام مبارك..والعدلي أغبى مسئول في مصر

الصفحه الرئيسيه

أكد أسامة سريا رئيس تحرير صحيفة الأهرام السابق في عهد الرئيس السابق حسني مبارك، مساء السبت، أن «الصحف القومية» قبل الثورة كانت تعبر عن الحقيقة كما يريدها النظام.



وكان هناك غياب تام للمؤسسات القوية والداخلية كان بها ملفات أكثر من طاقتها.



وعن سياسته في نشر بعض الموضوعات الهامة، أكد انه لم يرجع يوما لصفوت الشريف أو زكريا عزمي لأخذ آرائهم في الأخبار الهامة ولكنه كان يرجع إلي الرئيس السابق مباشرة.



بالحديث عن السياسية الإعلامية للصحيفة خلال أيام الثورة، أوضح أن جريدة الأهرام خلال أحداث الثورة كانت تعبر عن وجهة نظر محرريها وكتابها، وخلال فترة الثورة لم يتمكن من الاتصال بمبارك، وتقديرات المسئولين كانت مشوشة وكانوا غير مطمئنين.



وعن خطابات مبارك أيام الثورة، أشار سرايا إلي أن أحد خطابات مبارك كتبها سليمان عواد وآخر شارك فيه جمال وأنس الفقي، مؤكد أن مبارك أراد منذ فترة إنهاء حياته السياسية ولم يكن في ذهنه قضية «توريث» جمال مبارك.



وأضاف أن جمال مبارك أدار المباراة خلال فترة الثورة، ومبارك لم يكن راضيا عن بعض الأمور قبل اندلاع الثورة خاصة قانون «الضرائب العقارية»، كما وضع أنس الفقي ضوابط على تصريحات مبارك الخاصة بالضريبة العقارية.





محمد البرادعي
وفجر مفاجأة من العيار الثقيل حيث أكد ان محمد البرادعي وعمرو موسى كانوا يعاملوا بفتور في «الصحف القومية» بتوجيهات وأوامر من بعض القيادات السياسية في نظام مبارك، وذلك نظرا لعلاقتهم السيئة بمؤسسة الرئاسة.



وعن إدارة العمل في الصحيفة بعد تنحي مبارك، أكد انه لم يقوم بعمل مانشيتات الصحيفة بعد إعلان تنحي الرئيس السابق، لافتا إلي إن الرئيس مبارك هو أول من اعترف بالثورة وأكد عدم ترشيح نفسه مجددا.



وبالحديث عن قضية مقتل خالد سعيد، ذكر سرايا علي فضائية "سي بي سي" انه طالب من وزير الداخلية إجراء تحقيق فوري في مقتله، ولكن وزير الداخلية السابق حبيب العادلي كان أغبى مسئول بمصر.



وأوضح ان زكريا عزمي كان موظف متواضع الإمكانيات ولا يفهم جيدا وكلماته في البرلمان كانت سطحية، وجمال مبارك هو القشة التي قسمت ظهر النظام السياسي والتاريخ سوف يثبت أن نظام مبارك ليس مثل بن علي أو القذافي.



وعن طريقة وصوله إلي منصب رئيس تحرير «الأهرام»، أكد انه لم يكن قريبا من صفوت الشريف ولم يكن من ترشيحاته ومبارك هو من اختاره شخصيا.









































































اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

Comments

Popular posts from this blog

لوسي آرتين اشهر قضايا حظر النشر واكبر قضايا الفساد في مصر

لوسي أرتين هي سيدة أعمال مصرية تنتمي للطائفة الأرمينية في مصر، وابنة شقيقة الممثلة لبلبة وقريبة الممثلة الاستعراضية نيللي. وهي صاحبة الفضيحة التي توصف بأنها أخطر قضايا الفساد في مصر خلال الخمس والعشرين سنة الأخيرة، انتهت بالاطاحة بنائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع والانتاج الحربي المشير محمد عبدالحليم أبو غزالة، وبالرجلين الثاني والثالث في وزارة الداخلية بعد الوزير و هما اللواء حلمي الفقي مدير الامن العام و اللواء فادي الحبشي مدير المباحث ، وبثلاثة قضاة. فضيحة لوسي أرتين كان الصحفي وائل الابراشي رئيس تحرير صحيفة "صوت الأمة" هو أول من كشف عام 1993 فضيحة لوسي ارتين واتصالاتها مع كبار المسؤولين المصريين وفي مقدمتهم المشير أبو غزالة وقيادات رفيعة المستوى في وزارة الداخلية ومحافظ سابق للتأثير على حكم قضائي في نزاع عائلي بينها وبين طليقها. وفي ذلك الحين نشر الابراشي في مجلة "روز اليوسف" مكالمات هاتفية سجلتها جهة رقابية بين هؤلاء المسؤولين وبين لوسي، باعتبارها كما قال في تصريحات صحفية له فيما بعد، نموذجا لعلاقات بعض رجال السلطة بسيدة عندها مشكلات مع طليقها أحبت اختراق القضاء

اسماء اشهر الماسونيين فى العالم

الماسونية التعريف : الماسونية لغة معناها البناءون الأحرار ، وهي في الاصطلاح منظمة يهودية سرية هدامة ، إرهابية غامضة ، محكمة التنظيم تهدف إلى ضمان سيطرة اليهود على العالم وتدعو إلى الإلحاد والإباحية والفساد ، وتتستر تحت شعارات خداعه ( حرية - إخاء - مساواة - إنسانية ) . جل أعضائها من الشخصيات المرموقة في العالم ، من يوثقهم عهداً بحفظ الأسرار ، ويقيمون ما يسمى بالمحافل للتجمع والتخطيط والتكليف بالمهام تمهيداً بحفظ جمهورية ديمقراطية عالمية - كما يدعون - وتتخذ الوصولية والنفعية أساساً لتحقيق أغراضها في تكوين حكومة لا دينية عالمية التأسيس وأبرز الشخصيات لقد أسسها هيرودس أكريبا ( ت 44م ) ملك من ملوك الرومان بمساعدة مستشاريه اليهوديين - حيران أبيود : نائب الرئيس - موآب لامي : كاتم سر أول ولقد قامت الماسونية منذ أيامها الأولى على المكر والتمويه والإرهاب حيث اختاروا رموزاً وأسماء وإشارات للإيهام والتخويف وسموا محفلهم (هيكل أورشليم) للإيهام بأنه هيكل سليمان عليه السلام · قال الحاخام لاكويز : الماسونية يهودية في تاريخها ودرجاتها وتعاليمها وكلمات السر فيها وفي إيضاحاتها .. يهودية من البداية إلى الن

كلمه المستشاره الالمانيه للشعب الالمانى عن كورونا فيروس