Skip to main content

نهاية ابن جهنم

الصفحه الرئيسيه

هو أقدم حاكم على وجه الأرض. حكم ليبيا 42 عاما كاملة هى أطول فترة لحاكم غير ملكى فى التاريخ، الجميع كان يتوقع النهاية المأساوية لنظامه، إلا هو كان يعيش فى عالم آخر غير العالم.

معمر القذافى
 يتحرك فى فضاء من الخيال والعبث. يصحو على تقاليع غريبة يبتكرها تثير السخرية. وينام على أفكار صادمة من صنعه.
معمر محمد عبدالسلام أبومينار القذافي. الشهير بالأخ العقيد معمر القذافى قائد ثورة الفاتح من سبتمبر الليبية، من مواليد السابع من شهر يونيو عام 1942 فى قرية «جهنم» بسرت.
ملازم سابق فى الجيش الليبي، قاد انقلابا عسكريا على حكم الملك إدريس الأول فى 1 سبتمبر عام 1969 وأطاح به واستولى على السلطة، يهوى الألقاب والمسميات. أطلق على نفسه لقب قائد الثورة. وملك ملوك إفريقيا. وعميد الرؤساء والملوك العرب.
أثارت أفكاره التى يطرحها الكثير من الجدل فى داخل وخارج ليبيا. وبنى نظاما سياسيا غريب الأطوار لا نظير له فى العالم، فهو ليس بالجمهورى ولا بالملكي. وإنما كان خليطا غير متجانس من بقايا أنظمة قديمة وحديثة.
وصفته برقية صادرة من سفير الولايات المتحدة الأمريكية فى طرابلس جين كرتيز فى عام 2009 بأنه شخصية زئبقية. وغريب الأطوار. يحب رقص الفلامنكو الإسبانى وسباق الخيل، ويصاب بنوبة من الخوف اللاارادى من المرتفعات، لذلك فهو يخشى الطوابق العليا من البنايات. كما يفضل عدم الطيران فوق الماء.
اشتهر بحرصه على أن ترافقه الحارسات فى كل جولاته الخارجية والداخلية، كما كان يفضل الإقامة داخل خيمة، ويصطحب معه الإبل لدر اللبن منها فى كل جولاته الخارجية، الأمر الذى أثار أزمات مع الدول المضيفة.
لم يكتف بدور الزعيم والقائد والملهم. لكن كان يحرص على أن يقدم نفسه أديبا وكاتبا وصاحب نظرية سياسية وله سلسلة من المؤلفات أبرزها الكتاب الأخضر، الذى يعتبره النظرية العالمية الثالثة والمجموعة القصصية. القرية. القرية ـ الأرض الأرض وانتحار رائد الفضاء.
تزوج القذافى مرتين الأولى من فتحية خالد وهى مدرسة أنجب منها الابن البكر محمد، ثم طلقها سريعا بعد تسلمه السلطة.
بعدها تزوج من صفية فركاش وهى ممرضة تعرف عليها داخل المستشفى وله منها 7 أبناء أكبرهم سيف الإسلام يليه الساعدى والمعتصم بالله وسيف العرب وهانيبال وخميس والابنة عائشة.
ووزع القذافى الاقتصاد والحكم على أبنائه، حيث يترأس محمد اللجنة الأوليمبية ويمتلك 40% من شركة المشروبات الليبية وهى صاحبة امتياز كوكاكولا، كما يتحكم فى شركات البريد والاتصالات بكل تخصصاتها، وكان يجهز سيف الاسلام كوريث للحكم وهو مهندس حاصل على دكتوراه فى الاقتصاد من لندن، ويتحمل سيف مسئولية كبرى عن الحال الذى آل إليه نظام والده بسبب غطرسته وغروره.
ويعتبر الابن الثالث الساعدى الأكثر شهرة بعد سيف وهو لاعب كرة قدم احترف فى ايطاليا وله استثمارات فى ليبيا وخارجها بالمليارات، أما الابن الرابع فهو هانيبال والذى يعيش أكثر أوقاته فى أوروبا وله قصص كثيرة مع الشرطة هناك ثم المعتصم وهو مستشار والده للأمن القومي، ثم خميس قائد عسكرى وهو يقود القوات الخاصة وله لواء باسمه، وأخيرا الابنة الوحيدة عائشة وكانت بمثابة الوسيط بين الأبناء فى حل الخلافات المتكررة. وهى متزوجة ولها استثمارات عملاقة فى ليبيا وخارجها






































































اخبار مصر
اخبار العالم
انجازات مبارك
اخبار الفن
اخبار الرياضه
حوادث
تكنولوجيا
اسلاميات

Comments

Popular posts from this blog

لوسي آرتين اشهر قضايا حظر النشر واكبر قضايا الفساد في مصر

لوسي أرتين هي سيدة أعمال مصرية تنتمي للطائفة الأرمينية في مصر، وابنة شقيقة الممثلة لبلبة وقريبة الممثلة الاستعراضية نيللي. وهي صاحبة الفضيحة التي توصف بأنها أخطر قضايا الفساد في مصر خلال الخمس والعشرين سنة الأخيرة، انتهت بالاطاحة بنائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع والانتاج الحربي المشير محمد عبدالحليم أبو غزالة، وبالرجلين الثاني والثالث في وزارة الداخلية بعد الوزير و هما اللواء حلمي الفقي مدير الامن العام و اللواء فادي الحبشي مدير المباحث ، وبثلاثة قضاة. فضيحة لوسي أرتين كان الصحفي وائل الابراشي رئيس تحرير صحيفة "صوت الأمة" هو أول من كشف عام 1993 فضيحة لوسي ارتين واتصالاتها مع كبار المسؤولين المصريين وفي مقدمتهم المشير أبو غزالة وقيادات رفيعة المستوى في وزارة الداخلية ومحافظ سابق للتأثير على حكم قضائي في نزاع عائلي بينها وبين طليقها. وفي ذلك الحين نشر الابراشي في مجلة "روز اليوسف" مكالمات هاتفية سجلتها جهة رقابية بين هؤلاء المسؤولين وبين لوسي، باعتبارها كما قال في تصريحات صحفية له فيما بعد، نموذجا لعلاقات بعض رجال السلطة بسيدة عندها مشكلات مع طليقها أحبت اختراق القضاء

اسماء اشهر الماسونيين فى العالم

الماسونية التعريف : الماسونية لغة معناها البناءون الأحرار ، وهي في الاصطلاح منظمة يهودية سرية هدامة ، إرهابية غامضة ، محكمة التنظيم تهدف إلى ضمان سيطرة اليهود على العالم وتدعو إلى الإلحاد والإباحية والفساد ، وتتستر تحت شعارات خداعه ( حرية - إخاء - مساواة - إنسانية ) . جل أعضائها من الشخصيات المرموقة في العالم ، من يوثقهم عهداً بحفظ الأسرار ، ويقيمون ما يسمى بالمحافل للتجمع والتخطيط والتكليف بالمهام تمهيداً بحفظ جمهورية ديمقراطية عالمية - كما يدعون - وتتخذ الوصولية والنفعية أساساً لتحقيق أغراضها في تكوين حكومة لا دينية عالمية التأسيس وأبرز الشخصيات لقد أسسها هيرودس أكريبا ( ت 44م ) ملك من ملوك الرومان بمساعدة مستشاريه اليهوديين - حيران أبيود : نائب الرئيس - موآب لامي : كاتم سر أول ولقد قامت الماسونية منذ أيامها الأولى على المكر والتمويه والإرهاب حيث اختاروا رموزاً وأسماء وإشارات للإيهام والتخويف وسموا محفلهم (هيكل أورشليم) للإيهام بأنه هيكل سليمان عليه السلام · قال الحاخام لاكويز : الماسونية يهودية في تاريخها ودرجاتها وتعاليمها وكلمات السر فيها وفي إيضاحاتها .. يهودية من البداية إلى الن

كلمه المستشاره الالمانيه للشعب الالمانى عن كورونا فيروس